جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


خلال لقائها بعدد من سيدات لجنة المرأة

«مرسي» تستعرض جهود المجلس في تنفيذ محاور الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة اقتصاديا

وفاء الشابوري

السبت، 14 يناير 2023 - 11:18 ص

استقبلت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة  بمقر المجلس، عددًا من السيدات من لجنة المرأة والأعمال باتحاد الغرف التجارية؛ لبحث سبل التعاون في مجال تحقيق التمكين الاقتصادي للسيدات.

أشادت الدكتورة مايا مرسي، بقصص نجاح رائدات الأعمال، وأكدت أهمية توثيق تلك التجارب الناجحة والملهمة لهن؛ لتكون مصدر إلهام للعديد من الفتيات، مما يسهم في توسيع دائرة الاستفادة وإتاحة الفرصة أمام المزيد من رائدات الأعمال بمصر؛ لإنشاء مشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر، علاوة على دراسة الاحتياجات اللازمة لهذه المرحلة، مشيرة إلى أهمية التعاون مع رائدات الأعمال بمشروعات الإدخار والإقراض أو المشروعات متناهية الصغر.

واستعرضت الدكتورة مايا مرسي، جهود المجلس في تنفيذ محاور الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030، خاصة محور تمكين المرأة اقتصاديا. 

وتناول الاجتماع، مناقشة سبل رفع كفاءات السيدات العاملات وكيفية زيادة القابلية للتوظيف، والتركيز على مبادرات التعليم الرقمي ورقمنة الأعمال والتسويق الإلكتروني؛ لتوفير التكلفة للسيدات الراغبات في امتهان العمل الحر.

وفي ختام اللقاء تبنى المجلس القومي للمرأة مبادرة رائدات الأعمال بعنوان «دور على الخير»؛ التي تستهدف تشجيع القادرين على شراء ما يتيسر لهم من سلع ومنتجات غذائية عينية وتركها بمكان يخصص لذلك ومعروف بجميع المحافظات.
 

اقرأ أيضا

عمرو حسن لـ«للتنسيقية»: لن يشعر المواطن بالتنمية إلا بعد تراجع الزيادة السكانية


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة